السبت، 24 أكتوبر 2009

باميلا سعادة: لاأحب أن أكون "سكسي"

بيروت: حصلت باميلا سعادة عن لقب "ملكة جمال الأرض2010" ونالت تنويه من اللجنة، حيث أن مواصفاتها عالمية ولم تخضع لأي عملية تجميل . باميلا تفضل أن تبقى على طبيعتها ولاتحب أن يقال عنها انها "سكسي" بل تفضل أن تكون جميلة فقط . باميلا سعادة في حوار لإيلاف:
باميلا سعادة كيف بدأت مع عالم الجمال؟
منذ ثلاث سنوات تقريبا بدأت كموديل لتصوير فساتين أعراس و"فوتو سيشين". لم أبدأ بالعمل باكرا لأن عائلتي كانت ترفض ذلك ولا يحبذوا هذه الفكرة ، وكنت أركز على دراستي الجامعية . حيث درست الأدب الإنكليزي.
وكان  اهلي يرفضوا كل شيء له علاقة بالفن والإعلانات والتلفزيون ،ولم أكن اريد إغضابهم . لكن أخيرا اقتنعوا أن شكلي جميل وأصلح ان اكون "مودلز" وصورت إعلانات واشتركت في عروض ازياء ثم شاركت مؤخرا ب"ميس ارث"  عبر مؤسسة السوسن وسوف أمثل لبنان في نوفمبر 2010.
 لماذا كانت ترفض عائلتك عملك في كل شيء له علاقة  بالفن ؟
لانهم يروا المستوى الهابط والفن الغلط والكلام الذي ينتشر عن هذا الوسط والجو غير نظيف ، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لي .
من تدخل هذا الوسط عليها ان تمشي أجباريا مع التيارالسائد؟
ليس إجباريا أن تسير الفتاة مع هذا الجو، طبعا في كل الأوقات يجرب الآخرين ان يجروك للقصص غير النظيفة ولكن كل واحدة و"شطارتها "يابتطلع قد حالها او ما بتطلع".
لكن أن لم تنجر للقصص غير النظيفة لاتستطيع أن تحقق شيئا؟
ليس ضرويا ، أحيانا يكون ال"بي ار" الخاص بها قوي ويعرف كيف يعمل للوصول بها إلى النجاح والشهرة ، وربما تصل إلى أشخاص محدودين لايستطيعوا أن مساعدتها ، ويوجد فتيات شكلها يساعدها وفتيات شكلها لايساعد يساعدها .يوجد أكثر من شيء يساهم بالنجاح
ماذا عن مشاركتك في مسابقة "ميس ارث"؟
وجدت اللجنة ان قياساتي عالمية وأفضل من غيري إضافة اني لم اجري أي عملية تجميل. طبيعية " مافي نفخ"
لماذا لم تجري عملية تجميل؟
لايوجد داعي لذلك ، والاآن إذا نظرت إلى كل البنات تجدين أنهم جميعا دخلن في عمليات التجميل ، على الاقل "ضاربة إبرة" الحمدالله انا لست بحاجة.
لكن إبرة النفخ أصبحت موضة؟
لو كنت بحاجة لها كنت اجريت ذلك . لما لا! ولكن بطريقة طبيعة وليس "أوفر" لكني لست بحاجة لها حتى الآن، لم اسمع احد قال لي اني بحاجة لأي تعديل في شكلي.
عادة الفتيات يلجأن لنفخ الشفاه من أجل المظهر "السكسي"؟
كانت موجودة في رأسي هذه الفكرة لكن الجميع يقول لي أني جميلة هكذا وطبيعية ، وإذا نفحت شفاهي سيظن الناس أني اجريت كثير من عمليات التجميل.
ألاتحبين أن تكونِ مثيرة؟
لاأحب أن أكون "سكسي". أحب أن اكون جميلة وليس مثيرة ، لكن صادف أن كل صوري حتى لو كنت ارتدي ملابس  ملابس مغلقة أبدو فيها مثيرة . ماذا سأفعل "أنا هيك اللوك تبعي" . مهما ارتديت ملابس محتشمه يبقى "اللوك السكسي" واضحا سواء بشكلي أو شعري . ولكن لن أكبر شفاهي وأعطي "اللوك الأوفر". اجرب أن أبقى طبيعية قدر المستطاع.
عندما تقفين أمام المرآة تقولين كم أنا جميلة؟
كثيرا ، انا أحب نفسي كثيرا ولكن "مابشوف حالي" . وعندما ارى نفسي جميلة في المرأة احتار. أقول ماذا ينقصني وما الشيء إلي يحتاج لتجميل.فلا أجد أي عيب. الحمدالله مقنتعة بشكلي.
يقال أن الألقاب الجمالية تكون دائما مدفوعة؟
صحيح . الأقاب الجمالية تلقى انتقادات في لبنان كونها تكون مدفوعة. ويقال ان سوسن السيد صاحبة مؤسسة السوسن التي فزت عبرها باللقب تشتري الألقاب  . ولكن هذا غير صحيح  .يجب ان يوجه السؤال لوزير السياحة أن كان هذ اللقب حقيقيا أو لا وهذا مصرح به منه هو ، أمر  اخر لقب "ميس ارث" هو ثالث لقب جمال عالمي . "ميس ورد"، "ميس يونيفرسال " ،"ميس ارث" أنا أسافر ليس فقط لأمثل لبنان بل أمثل كل العرب لأن لبنان هو البلد الوحيد الذي لديه التصريح للمشاركة في المسابقة . هذا لقب عالمي ولايجرؤ أحد أن يقول انه لعبة ولا يتم اختيار فتاة من لبنان إلا إذا كانت جميلة حقا. وتستحق اللقب. مدفوع غير مدفوع أمر يعود لمن يطلق هذا الكلام . ربما تكون صحيحة قصص الدفع ولكن ليس بمسابقة مثل "ميس ارث" على حد علمي.
 هل التقيت ملكة جمال اسرائيل؟
كل الملكات التقيهم واعرفهم.
عادة يحصل لغط عندما تلتقط صورة لملكة جمال لبنانية وإسرائيلية؟
صحيح، جربت قدر المستطاع أن اتحاشى ملكة جمال إسرائيل، ولكن هي كانت تأتي لتتحدث معي وكانت تقول لي "باميلا انا ليس لدي شيء ضدك" ولااريد أن نتكلم في السياسية ولا تهمني هذه المواضيع " وقلت لها أنا أيضا.
" حرام البنت كثير مهضومة". وقلت لها أنا أيضا ليس لدي شيءضدك ولكن يجب أن يكون بيننا حدود شئنا أم أبينا . وكانت تجرب أن تتصور معي وأن تتواجد حيث أكون . ولكن  اللجنة وزعتنا حيث نكون بعيدتان عن بعضنا  لأن لديهم فكرة عن الوضع وكان سبق أن حصل سوء فهم مع ملكة سابقة التقطت لها صورة مع ملكة جمال إسرائيل. لذلك لاداعي لأنا ندخل بهذه المتاهات.
لماذا لم تشارك في مسابقة ملكة جمال لبنان؟
فكرت  أن أشارك ولكن في اللحظة الأخيرة تراجعت لظروف خاصة .
هل تستحق الملكات اللواتي حصلن على اللقب  في السنوات الماضية ذلك؟
برأي كان يمكن أن يكون هناك أجمل منهن، أين ذهب الجمال اللبناني ، وإذا عدنا بالزمن للوراء نجد أنه في السابق كانت كل ملكة جمال للبنان أجمل من الآخرى ، لكن في الفترة الأخيرة لم نعد نشاهد الجمال الشرقي اللبناني.
 
هل لديك نية الاتجاه للغناء ؟
يعرض علي أن اغني منذ أن كنت في الثامنة عشر من عمري وكنت في السابق ارفض ، لكن حاليا افكر بخوض التجربة.
هل ستغنين لأن لديك صوت جميل أم لأنك انت جميلة؟
لدي صوت جميل جدا.
من قال لك صوتك جميل؟
كل شخص سمعني يقول لي لدي "حنية" في صوتي.
 
هل ستقدمين فن يعتمد على الإغراء كما هو موجود الآن على الساحة؟
هذا السبب الذي كان يجعلي أرفض دخول الوسط الفني بسبب هذه الموجة التي بدأت منذ ست سنوات تقريبا، لاأريد أن ادخل بهذه "الخبصة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق