الأحد، 20 ديسمبر، 2009

نجوم أمام المحاكم وأقسام الشرطة

نجوم أمام المحاكم وأقسام الشرطة



شهد عام 2009 العديد من المشاكل والقضايا التي تعرض لها أهل الفن وشهدت ساحات المحاكم وأقسام الشرطة بلاغات ودعاوى قضائية ضد الممثلين بعضهم البعض أو منهم ضد شركات الإنتاج والعكس, كما طالب بعض المحامين بوقف تصوير وعرض أفلام ومسلسلات لأسباب مختلفة, ووصلت بعض القضايا إلى مجلس الشعب الذى ناقش بيانات وطلبات إحاطة من النواب حول بعض المطربين والممثلين ممن أساءوا إلى الشعب المصرى وتقاليده وعاداته وإسلامه.

بدون رقابة

بدء العام ببلاغ من نبيه الوحش المحامي صاحب أعلي معدل للبلاغات ضد نجوم الفن حيث تقدم ببلاغ يطالب فيه بوقف عرض فيلم "بدون رقابة" للمخرج هاني جرجس فوزي, وتقديم بطلات الفيلم علا غانم، ودوللي شاهين، وريم هلال، إلى المحاكمة بتهمة التحريض على الفسق والفجور لما يتضمنه الفيلم من عبارات خادشة للحياء ولا يجوز تقديمها على الشاشة.

واحد صفر

في نفس الشهر تلقت مخرجة وصناع فيلم "واحد صفر" إنذارا بوقف تصويره بعد قيام بعض المحامين المسيحيين برفع دعوى قضائية ضد الفيلم يتهمون مخرجته بالمساس بالعقيدة المسيحية وبشكل يسيىء للمسيحيين, خاصة فيما يتعلق بمشكلة الطلاق والزواج الثاني, وقرر النائب العام تحويله إلى نيابة جنوب القاهرة، وصرح المحامي "نجيب جبرائيل" الذي رفع الدعوى القضائية ضد الفيلم أن الفيلم أثار غضب المسيحيين، وإستيائهم للتدخل في أمور متعلقة بدينهم وهي ثوابت يرون إنها يجب ألا تمس بأي شكل من الأشكال.

حفل تامر

تقدم النائب "مصطفى الجندي" ببيان برلماني عاجل إلى الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب يطالب فيه بمحاكمة رئيس جامعة المنصورة بسبب الفوضى والتحرشات الجنسية التى وقعت في استاد الجامعة أثناء حفل المغنى "تامر حسني" ويحمله مسئولية ما حدث في حرم الجامعة من انتهاكات أخلاقية وفوضى وتحرشات جنسية بسبب هذا الحفل وأعتبره مهزلة أخلاقية لم تراع الجامعة فيه تقاليد المنصورة وعاداتها.

سيارات ديبلوماسية

تم القبض علي غادة عادل وأمال ماهر وغادة رجب لقيادتهن سيارات تحمل أرقاما دبلوماسية وبعد تحقيقات موسعة معهن في وزارة الداخلية أفرجت السلطات عنهن بعد اعترفن بإنهن أشترين تلك السيارات من دبلوماسى تابع لسفارة دولة الكونغو، الذى أدخل هذه السيارات لأعضاء السفارة ولكنه باعها لهن رغم أنها معفاة من الجمارك لأنها خاصة بالدبلوماسيين وأكدن في التحقيقات أنهم لا يعلمن بإن هذا الأمر ضد القانون حيث قمن بشراء السيارات بشكل قانوني، وقد سلمت إدارة المرور الفنانات الثلاث لسياراتهن بعد سحب أرقامها الدبلوماسية وإعطائهن لوحات ملاكى طبقا للمناطق اللاتى يقمن بها.

الصغير والراقصة

أما الفنان سعد الصغير فقد عرضت الراقصة الإسرائيلية"ميطال ساسي" على موقعها الخاص على الانترنت كليبا يتضمن فقرة راقصة لهما، في أحد الفنادق بالقاهرة خلال شهر يوليو من عام 2008

حفل حكيم

نشرت الصحف عن حالات تحرش جماعي وقعت في حفل المطرب حكيم أقيم بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة المنيا بصعيد مصر بمناسبة العيد القومي للمحافظة حيث أغلقت شوارع المدينة، وأصيبت بشلل مروري تام، فيما شهدت الشوارع مشاجرات عنيفة بين أصحاب السيارات والمارة, وشكت كثير من الفتيات من وقوع حوادث تحرش جنسي بشكل جماعي مع ازدياد إقبال المواطنين علي الحفل المجاني, مما استدعى الشرطة لإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق آلاف المواطنين الذين تجمعوا حول المدرسة, مما أدي لإصابة 18 شابا بحالات اختناق نقلوا علي أثرها إلى المستشفي.

بسبستللو

بدأ شهر إبريل بحدث تعجب به الوسط الغنائي بعدما اعترضت المملكة العربية السعودية علي كليب "بسبستللو" للمغنية اللبنانية رولا سعد، كما رفضت اذاعة "نجوم أف أم المصرية" إذاعة الكليب على المحطة، مبررة ذلك بإن الأغنية تتضمن كلمات لا تتناسب مع سياستها.

كان عدد كبير من الأسر السعودية أعترضت على إذاعة الكليب الجديد وطالبوا الوليد بن طلال صاحب قنوات روتانا بمنع عرض الكليب، لأن الأغنية تحتوي على كلمات لا تتناسب مع تقاليدهم وعاداتهم وخاصة عندما تردد رولا في الكليب جملة "بوسة ... تنين ... ثلاثة ... ومية"، لذلك تقرر منع عرض الكليب كما قررت الشركة المنتجة للألبوم حذف الأغنية من ألبوم رولا الجديد عند طرحه في السعودية، بينما طرحت النسخة كاملة في بقية البلدان العربية.

فيلا حكيم

في نفس الشهر تعرضت فيللا المطرب حكيم للسرقة، واستطاع اللصوص سرقة مقتنيات ومجوهرات غالية الثمن, وأهم ما تم سرقته 18 ساعة يد رجالى ونسائية ماركات عالمية مرصعة بالأحجار الكريمة وثلاثة هواتف محمولة وكاميرا فيديو وجهاز لاب توب وبعض المشغولات الذهبية والملابس, قدر ثمنها بـ 2مليون جنيه وتم القبض على اللصوص في اقل من شهر.


مارينا وميلودى


رفع المخرج الشاب "أشرف خليل" الدعوي القضائية رقم 68 لسنة 2009 أمام الدائرة الخامسة مدنى كلى جنوب الجيزة الكلية ضد قناة "ميلودى" لاسترداد حقوقه المالية منها البالغة سبعة وسبعين ألف وخمسمائة جنيه, وقال فى دعواه: تعاقدت منذ ما يقرب من عامين مع قناة "ميلودى" لإخراج برنامج بعنوان "مارينا رايح جاى" وكان المسئول وقتها عن البرنامج شخص يدعى "تامر أبو العينين" وكان مكلفا من قبل القناة بكل شىء خاص بالبرنامج وبالفعل صورت خمس حلقات منه وبعد إذاعتها حققت نجاحا كبيرا لذلك طلبوا منى خمس حلقات أخرى ولكننى رفضت فى البداية لأنهم لم يلتزموا بتسليمى كافة مستحقاتى المالية والعاملين معى إلا بعد رحلة عذاب طويلة.

دوللى والوحش

تقدم نبيه الوحش المحامى ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق مع المطربة دوللى شاهين طالب فيه بمنعها من دخول البلاد لقيامها بالغناء بملابس مثيرة فى حفل بمدرسة "كوليدج دي ليسال" مما أدى إلى تحرش الطلاب بها وهو ما عرف ببلاغ الملابس الداخلية.

سيجارة بنى

كما شهد شهر مايو دعوى الشاعر الغنائى أحمد شعير -عضو جمعية المؤلفين والملحنين بالقاهرة وباريس ضد شركة السبكى للإنتاج الفنى يتهمها فيها بسرقة أغنيته "سيجارة بنى" ووضعها ضمن أحداث فيلم "الفرح" دون الحصول على إذن مسبق منه, ووضع اسم الشاعر محسن الشبراوى عليها رغم إجازة الرقابة لها واعتمادها فى دفاتر وسجلات جمعية المؤلفين والملحنين باسمه هو.

فرقة الصغير

في نفس الشهر تورط أربعة عازفين من فرقتة المطرب الشعبي سعد الصغير فى حيازة مخدرات فى البحرين, ولكن ظهر سعد ونفي صلته بهؤلاء العازفين الذين قبض عليهم في البحرين وأكد انهم ليسوا من أعضاء فرقته ولكنهم مهندسى صوت مصريين والخلط الذى حدث من وسائل الإعلام كونهم كانوا على نفس الطائرة التى أقلت فرقته.

محسن وشيرين


أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فقد دخلت المحكمة مرتين في شهر واحد في دعويين مختلفتين حيث قام محسن جابر صاحب شركة "عالم الفن" برفع دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب لغنائها أغنية "عينيك كدابين" -التي غنتها من قبل نوال الزغبي- في أحد البرامج علي إحدى القنوات الفضائية دون الحصول علي إذن كتابي من الشركة المالكة لكافة حقوق الأغنية.

أما المرة الثانية فكانت بعدها بأربعة أيام بسبب الجنحة المباشرة التي أقامها محسن جابر أيضا ضدها لغنائها أغنية "بتونس بيك" -التي غنتها من قبل وردة الجزائرية- في برنامج "تاراتاتا" علي قناة دبي الفضائية دون الرجوع أيضا إلي الشركة.

دوللى وجرجس


رفعت شركة أفلام ورثة هاني جرجس فوزي للإنتاج الفني دعوى قضائية ضد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين تتهمها فيها بمخالفة عقد فيلم "بدون رقابة" لعدم التزامها بمواعيد التصوير مما كلف الشركة ماديا أكثر من الميزانية المحددة لإنتاج الفيلم ثم اكتشف المخرج سفرها إلي لبنان دون إذنه وبعد عودتها فوجىء بأنها تصور فيلما أخر مما دفع المخرج لتحرير محضر بالواقعة وأرسل لها إنذارا علي يد محضر طالبها فيه بدفع 50 ألف دولار تعويضا عن الأضرار المادية التي أصابت الشركة وهو يمثل قيمة الشرط الجزائي بعد أن خالفت بنود العقد الذي ينص علي إلزامها بالتفرغ التام حتي الانتهاء من تصوير الفيلم مما دفع الشركة المنتجة للجوء إلي القضاء.

رموش روبى

أما الفنانة روبي فقد تعرضت لموقف لا تحسد عليه عندما رفعت ضدها إحدي شركات نغمات المحمول التى بثت أغنية "يالرموش" كنغمة دون إذن مسبق منها رغم إنها صاحبة حقوق الاستغلال المالى بها حسب التعاقد الموثق بين المؤلف والملحن مما حدا بها إلى تقديم بلاغ فى نيابة الدقي ضد الشركة.

زوجة عمدة

أما المطرب الشعبي عمدة فقد تعرض لأزمة قد تكون الأولي من نوعها بعد إشاعة اعتناق مطلقته "مروة فكري" للمسيحية مما أثار جدلاً واسعاً وقدمت بلاغات بسبب ذلك للنائب العام، كما تطور الأمر لدرجة طرحه للمناقشة فى مجلس الشعب.

أحمد والنقابة


حرر الفنان الشاب "أحمد إبراهيم" محضرا رسميا بقسم شرطة الأزبكية ضد نقابة المهن التمثيلية بعد طرده من مقر النقابة, برقم 1509إدارى وجاء فيه: اضطررت آسفا لتحرير المحضر بعد أن ضاقت بي كل السبل وتم طردى من نقابتى التى أحمل عضويتها العاملة تحت رقم 2574 لقيامى ومجموعة من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بتقديم مذكرة رسمية إلى النقيب وأعضاء المجلس موقعة من 13 عضوا نطالب فيها بالتحقيق في عدد من المخالفات التي تمت على مرأى ومسمع من الجميع فى الفترة من 5 إبريل 2008 وحتى 13 مارس 2009 حيث اخترق البعض –حسب قوله- اللوائح والقوانين الداخلية للنقابة لتحقيق مصالح خاصة بهم.


منة والفاتح


كانت أخر قضايا شهر مايو هى محضر زيزى مصطفى بقسم شرطة مصر القديمة برقم 4114 ضد فارس محمد الفاتح سودانى الجنسية، وإتهمته فيه بالتعدى عليها بالسب والضرب بعدما صعد إلى شقتها وطلب منها مقابلة نجلتها منة شلبى وأمام رفضها قام بالتعدى عليها بالسب والضرب, وتولت النيابة التحقيق.

غادة والمراغى

أما الفنانة غادة عبد الرازق فقد تقدم محامى بشركة إنتاج فني ببلاغ ضدها فى قسم شرطة العمرانية لعدم حضورها فى الموعد المحدد لها للتصوير رغم حضور كل الفنانين فتعطل العمل, أما غادة وردا على البلاغ التي قدمته الشركة المنتجة لمسلسل "قانون المراغي" فقد تقدمت ببلاغ تتهم فيه الشركة المنتجة بالتشهير بها والإخلال ببنود التعاقد معها فضلا عن عدم حصولها على باقي مستحقاتها, وأكدت في البلاغ إنها لم تخالف مواعيد التصوير وإن الشركة هي التي غيرت مواعيد التصوير دون إخطارها.

فيلا عادل

تقدم عادل امام ببلاغ إلي قسم شرطة كرداسة ضد شاب يدعي محمد اتهمه أفراد الحرس الخاص بفيلته بمنطقة المنصورية بمحاولة سرقة الفيلا بعد أن تسلق السور الخارجي وتحركت قوة من قسم الشرطة وتم القبض علي المتهم وبمواجهته أقر بأنه طالب في مدرسة ثانوية تجارية بإحدي قري محافظة الدقهلية، وأنه حضر إلي القاهرة للبحث عن عمل وعندما فشل في إيجاد فرصة عمل عند أصحاب المحال التجارية والورش في منطقة المنصورية اضطر للنوم بجوار سور الفيللا, وأمام النيابة أقر المتهم أنه لم يكن يعرف إنها خاصة بالفنان "عادل إمام" وأنه فوجئ بالمارة يمنعونه من النوم فاضطر إلي تسلق السور للنوم.

صور منة

تقدمت "منة فضالى" ببلاغ تحت رقم 4743 فى قسم شرطة الدقى ضد مصور فوتوغرافى يدعى شريف جورج وطالبته بتعويض خمسة ملايين جنيه بعد نشره صورا لها وهى ترتدى "المايوه" و"الشورت" كان قد التقطها لها وطالبته بعدم نشرها فى أية وسيلة إعلامية دون الرجوع إليها ولكنه خالف الاتفاق ونشرها فى بعض المجلات العربية دون إذن منها مما أصابها بأضرار جسيمة لحقت بها نتيجة نشره الصور.

مصطفى وناهد

تقدم مصطفى فهمى ببلاغ إلى نيابة عابدين، يتهم فيه شقيقة زوجته، المنتجة ناهد فريد شوقى، بتشويه صورته الفنية، واستغلال اسمه وعدم إعطائه حقوقه المالية عن دوره فى مسلسل «الوديعة والذئاب» وقال إنه وافق على الاشتراك كضيف شرف فى المسلسل بعد إلحاح من ناهد، واتفق معها على الأجر شفاهة لإنها شقيقة زوجته رانيا، وبعد الانتهاء من ثلثى المشاهد، طالب بجزء من المبلغ الذى حددته لكنها ماطلته بحجة أنه لا توجد أموال، وأن شركة «صوت القاهرة» شريكة بـ70 % من الإنتاج ولم تورد لها أية أموال, وعندما ذهب لصوت القاهرة، أخبروه أنهم صرفوا للمسلسل 5 ملايين جنيه، وأن العقد المبرم بين ناهد والشركة، ينص على كونه بطلا، وليس ضيف شرف.

الجندى وحمدى

تقدم فضيلة الشيخ خالد الجندى في بداية شهر ستمبر ببلاغ رسمى إلى مجمع البحوث الإسلامية ضد المغنى الشعبى "حمدى إمام" ومن شاركوه فى إنتاج ألبومه "فاطمة بنت ابى بكر" متهما إياهم بسوء الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام والملائكة الأطهار وطالب المجمع بضرورة قيامه بالدور المنوط به حيال ما فعله هذا المغنى, كما دعا الجندى من خلال قناة ازهرى الفضائية كل شيوخ العالم والكتاب والمثقفين اصحاب القلم الحر الذى ينطق بالحق بالوقوف وقفة رجل واحد ضد المخرجة التي تقف ضد القيم والمبادىء والاخلاق التي اعتاد عليها العالم الاسلامي في كل مكان لان هذه المخرجة تتحدى الجميع وبشتي الطرق من خلال أفلامها وبرامجها حيث تعمد إلى بث السموم واظهار العرى والجنس وإبعاد شباب المسلمين في كل مكان عن الدين والقيم والمبادىء والاخلاق الحميدة.

حبس السبكى

أصدرت محكمة الجنح بمدينة نصر بالقاهرة حكما بمعاقبة المنتج السينمائى وليد التابعى -الزوج السابق للفنانة غادة عبد الرازق- بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لإتهامه بالنصب على شركة ميلودى للإنتاج الفنى التى أقامت دعوى قضائية أمام محكمة الجنح بمدينة نصر إتهمت فيه التابعى بالنصب عليها لبيعه حقوق عرض فيلم "أزمه شرف" إلى مجموعة شركات روتانا، رغم قيامها بشراء هذه الحقوق منه بمبلغ 87 ألف جنيه مما يعد إخلالاً جسيماً ببنود العقد بينهما.

أميرة والسبكى

تقدمت الفنانة أميرة فتحي بشكوي لنقابة المهن التمثيلية ضد المنتج السبكي بسبب تشويه دورها في فيلم "ابقي قابلني" وعدم حصولها على باقي مستحقاتها المادية وطريقة الدعاية وعدم كتابة اسمها بشكل لائق وهو ما يعد مخالفا لبنود العقد مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها ولن تتعاون مرة أخري مع منتج الفيلم

نور والبلاغ

شهد مطلع أكتوبر قضية من العيار الثقيل بعد أن تقدم نور الشريف والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد إحدى الصحف الإسبوعية المستقلة "البلاغ" التى نشرت تفاصيل تورط بعض الفنانين فى قضية آداب.

خالة هيفاء

تقدمت خميسة عبد العزيز خالة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 17077 ضد هيفاء وزوجها أحمد أبو هشيمة تتهمهما فيه بتهديدها بالقتل بعد أن رفضت التنازل عن البلاغ الذي قدمته ضد هيفاء وإتهمتها فيه بسرقة مجوهراتها التي تبلغ قيمتها 200 ألف جنية, وتم إحالته لنيابة شرق القاهرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة, وتقول خالة هيفاء تلقيت العديد من الاتصالات عن طريق أشخاص مجهولين يؤكدون لها أنهم سوف يلقون بماء نار علي وجهها أو يرسلوا لها بودي جاردات لضربها في حال استمرارها في القضية أو الحديث عنها للصحف والمجلات.

كليب ساندى

أعترضت قنوات ميلودى التى يمتلكها رجل الأعمال جمال أشرف مروان على عرض كليب "وياك" للمغنية ساندي التي انتهت من تصوير الكليب بالعاصمة اللبنانية بيروت بسبب ظهور ساندي فى الكليب وهى تكاد لا ترتدى شيئا يستر جسدها فاتفقوا جميعا على استحالة عرض الكليب بهذا الشكل فقاموا على الفور بالاتصال بساندى وبمخرج الكليب ياسر حسان وطالبوهما بإعادة تصوير الكليب من جديد أو حذف مجموعة من المشاهد المثيرة والساخنة التى تم تصويرها كشرط لعرضه على قنوات ميلودى.

أكاديمية الزعيم

أرسل المنتج حسام الغمري إنذاراً على يد محضر إلى قناة اللورد ينذرها بوقف بث بروموهات برنامج "أكاديمية الزعيم" الذي يترأسه عادل إمام، بإعتبار أن فكرته هي نفس فكرة برنامجه "نفسي أمثل" الذي بدأ تنفيذه قبل أكثر من عام ونصف العام، وجاري إطلاقه في الفترة المقبلة بعد إختيار المتسابقين من مختلف الدول العربية, كما أرسل المنتج أيضا خطاب للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين لإحاطته علماً، بالإجراءات القانونية التى تتخذ لايقاف البرنامج.

الغمرى وميرفت

لم يمض شهر ونصف إلا وتقدم نفس والمخرج والمنتج حسام الغمري ببلاغ جديد إلى نيابة 6 أكتوبر تحت رقم 4455 قسم أول أكتوبر يتهمان فيه الفنانة ميرفت أمين وسامر الخضر مذيع برنامج أكاديمية الزعيم وآخرين بتهديده بالقتل بالسكين وعلى الهواء مباشرة, وذلك عندما استضافت القناة ميرفت أمين للاحتفال بعيد ميلادها ضمن فعاليات أكاديمية الزعيم, وأكد الغمرى فى بلاغه أن ميرفت والمذيع لم يكتفيا بسبه وقذفه والتشهير به فى البرنامج بينما وصل الأمر -كما يقول- لتهديده بالقتل وذلك عندما أمسك المذيع بسكين كبير وهو يقول: هذا السكين لمعاقبة الشركة التى تحدثنا عنها وصاحبها.

سميرة وكتكت

حدث خلاف حاد بين الفنانة سميرة أحمد والمنتج إسماعيل كتكت بعد فترة شد وجذب استمرت لفترة طويلة بسبب انتقاد سميرة أحمد مسلسل "أنا قلبي دليلي" الذي يروى السيرة الذاتية للراحلة ليلي مراد واتهامها المسلسل في عدد من البرامج التليفزيونية بأنه يحتوي علي الكثير من المغالطات التاريخية, بينما رد كتكت منتج المسلسل في تصريحات مشابهة بأن سميرة أحمد تهاجمه من أجل "شو" إعلامي، وتطور الخلاف بينهما إلي حد ظهور شائعات تؤكد أن سميرة أحمد رفعت ضده دعوي قضائية تطالبه فيها بتعويض 5 ملايين جنيه.

رانيا وشقيقتها

تقدمت رانيا فريد شوقي بشكوي ضد شقيقتها ناهد -متضامنة مع زوجها- إلي نقابة المهن التمثيلية تطالب فيها بحقها الأدبي وباقى مستحقاتها المالية عن دورها في مسلسل "الوديعة والذئاب" الذي تشارك في بطولته، مشيرة إلي أن ناهد خالفت شروط التعاقد معها .


دكان شحاته

قررت محكمة شمال الجيزة تأجيل الدعوي المقامة من صباح ناصر صاحب إحدي شركات الإنتاج الفني ضد كل من المطرب أحمد سعد وصناع فيلم "دكان شحاتة"، ويطالب فيها بوقف عرضه وتعويض قدره 6 ملايين دولار لاشتراك أحمد سعد فى الفيلم دون الرجوع إليه لإنه صاحب الحق الوحيد في استغلال صوته وفقا لعقد الاحتكار الموقع بينهما, وتم تأجيل الدعوى لجلسة 19 يناير المقبل لتقديم المستندات والمذكرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق