الأربعاء، 4 نوفمبر، 2009

منتج " ماتريكس " يقدم فِيلماً عن الرسول



أعلن المنتج السينمائي الأمريكي باري أوزبورن صاحب سلسلة Lord Of The Rings (سيد الخواتم) وThe Matrix الشهيرة أنه بصدد إنتاج فِلم عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تصل تكلفته إلى 150 مليون دولار بتمويل من مجموعة "النور القابضة" القطرية.

وقال باري أوزبورن أن الفِلم سيسعى إلى طرح المعنى الحقيقي للإسلام، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بعبقرية خصبة، وأقام ديناً يرمز اسمه الإسلام إلى السلام والمصالحة.

وأضاف أن العمل سيكون في إطار فني رائع يرتكز على مقومات العمل الفني كما سيراعي بعض الجوانب مثل عدم تجسيد الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأشار باري أوزبورن إلى أنه بدأ بقراءة مجموعة من الكتب حول سيرة الرسول في إطار تحضيره للفِلم، إضافة لاستشارته بعض علماء الدين.

من جانبه أَكَّد الشيخ يوسف القرضاوي الذي من المقرّر أن يشرف مع مجموعة من العلماء على مراجعة مضمون الفِلم والتدقيق في كافة مراحل السيناريو أن "هذا العمل سيحمل رسالة تنويرية عن حقيقة النبي التي يجهلها الكثيرون في الغرب".

وقال: "من الموضوعات التي لا يعرفها الغرب أن النبي كان يكره الحرب ويحب السلام، بل هو حتى كان يكره اسم الحرب ويطلق عليها أسماء أخرى".

وتابع: "مليارات البشر يعيشون ويموتون دون أن يعرفوا شيئاً عن النبي رغم رسالته العالمية وهذا تقصير كبير منا".

وفي الوقت الذي أوضحت فيه الشركة المنتجة للفِلم أنه سيكون جاهزاً للعرض بعد ثلاثين شهراً كشفت عن أنها تقوم حالياً بإعداد سلسلة من الرسوم الكارتونية من ثلاثين حلقة عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تكون جاهزة للعرض قبل نهاية العام الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق