الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2009

شوبير يطالب قناة المحور وصحفية الفجر المفصولة بمائة ألف جنيه

شوبير يطالب قناة المحور وصحفية الفجر المفصولة بمائة ألف جنيه



تقدم عضو مجلس الشعب أحمد شوبير الاثنين ببلاغ جديد للنيابة العامة بمحافظة الجيزة، ضد الإعلاميين هناء سمرى وسيد على مقدمى برنامج "48 ساعة" على قناة المحور الفضائية وبشير حسن رئيس تحرير البرنامج يتهمهم فيه بسبه وقذفه على الهواء.

وأضاف شوبير فى بلاغه أن البرنامج إستضاف فى حلقة 15 أكتوبر الماضى "هبة غريب" الصحفية المفصولة من جريدة الفجر، والطرف الثالث فى أزمة شوبير ومرتضى وعرضهم لـ"السى دى" الذى يحوى حوارا هاتفيا بينه وهبة. وأشار شوبير إلى أنه كان قد تقدم ببلاغ ضد القناة وهبة غريب لكنه يتهم فى بلاغه الجديد البرنامج ومذيعيه وعده بالسب والقذف بعد تشفيرهم لأجزاء من الحوار بينهما.

وطالب فى بلاغه بإلزامهم بمنحه تعويضاً مدنيا مؤقتا قدره مائة ألف وواحد جنيه، واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم لإتهامهم بالاسهام فى واقعة ارتكاب جريمة سب وقذف وتشهير ضده .

وكانت النيابة العامة قد وجهت الأحد للنائب تهمة سب وقذف مرتضي منصور فيما تم نشره علي موقع شوبير على الانترنت. وأنكر شوبير خلال التحقيق معه التهم معللا اختراق موقعه من قبل القراصنة، نافيا صلته بلمياء ناصف، مؤكدا في الوقت نفسه أن حواره مع مجلة "روز اليوسف" قد أضيف إليه وقائع وعبارات لم تصدر عنه.

وقال شوبير إن موقعه تعرض للاختراق أكثر من مرة ومنها موضوعات تمثل سبا وقذفا في حقه شخصيا، ولديه مسئول عن إدارة الموقع وتنقيته مما يبث عليه عن طريق الاختراق وأدلي ببياناته وانه ليس من اختصاص وظيفته الرجوع لي أو إخطاري .

وعن الاسطوانات المقدمة ضده قال إنه بالنسبة للاسطوانة الخاصة للمحادثة الهاتفية مع هبة غريب أكد أن هبة كانت متدربة في جريدة "الفجر" وانه كان يقوم بالاتصال بها مثلها مثل غيرها من المحررين الذين يعملون معه، وانه تقدم ببلاغ ضدها لتسجيلها المكالمة دون موافقته وانه لم يسمح لها بتسجيلها وبالتالي فهي دليل باطل لا يعول عليه.

وبالنسبة للـ"سي دي" الخاص باعترافات لمياء ناصف، نفى شوبير معرفته بها وما جاء على لسانها في السي دي الخاص بها وما جاء على لسانها من وقائع، مؤكدا أنه لم يسبق اتهامه في أي قضية مماثلة.

وبعد انتهاء التحقيقات مع شوبير طلب مرتضي منصور بصفته مدعيا بالحق المدني ندب خبير من اتحاد الاذاعة والتليفزيون وخبراء من غدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية للاستعلام عما إذا كان تم اختراق موقع شوبير من عدمه، وإذا كان الحديث الهاتفي بينه وبين هبة غريب قد أدخل عليه تعديل أو تركيب.

يشار إلى أن مجلس الشعب كان قد وافق على رفع الحصانة البرلمانية عن أحمد شوبير للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهة ضده من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق الذى اتهمه باستغلال نفوذه كعضو مجلس شعب والاستيلاء على أراضى الدولة والاتجار بالمخدرات وغيرها من اتهامات، رد عليها شوبير بتقديم بلاغات مقابلة ضد مرتضى منصور اتهمه فيها بالتشهير به وسبه وقذفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق